إدارة المشاريع

إدارة المشاريع

 

ويُعنى بالمشروع منذ بدايته وحتى الانتهاء منه، فنقوم بتخطيط وتنفيذ ومراقبة المشروع المدعوم بالتخطيط المسبق والمعرفة المباشرة لشروط العقد وأهداف العميل والمسؤوليات والقدراتكما تتم مراقبة ميزانيات المشاريع باستمرار لضمان الميزانية والامتثال للعقد و يتم أيضا تجميع الموارد الفنية والبشرية الكافية لتأسيس هياكل تنظيم فعاله للمشاريع.

تعتبر إدارة المشاريع الهندسية نظام علمي متكامل الأركان حيث أنه يتضمن العديد من العمليات و المراحل المتنوعة متمثلة في:-

  • إطار المشروع و هو التخطيط و صياغة الأهداف من المشروع .
  • إدارة الوقت اللازم لإدارة المشروع و تنفيذ مراحله حتى تسليمه .
  • إدارة التكلفة و تحديد الميزانية المطلوبة لذلك .
  • إدارة الجودة و تحقيق أعلى نسب الجودة و المطابقة للمواصفات التي سيتم عليها المشروع .
  • إدارة الموارد البشرية و اختيار العمالة المدربة لقيادة المشروع باحتراف للقدرة على توزيع المهمات داخل المشروع .
  • إدارة المشتريات و كيفية التواصل بين الإدارات لتلبية إحتياجات المشروع بالشكل الصحيح و في الوقت المحدد .
  • إدارة التكامل و التواصل بين العاملين و الإدارات و الرقابة على العمل و كافة مراحل المشروع حتى الإنتهاء منه و تسليمه .